. السبت, 2024-05-04, 9:03 PM
أهلاً بك ضيف | RSS
قائمة الموقع

فئة القسم

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0


الرئيسية » 2012 » سبتمبر » 3 » السن يعالج نفسه بنفسه
0:15 AM
السن يعالج نفسه بنفسه

حيث تظهر الدراسات المخبرية أن هذه المركّبات-المؤلفة من فوسفات الكلسيوم اللامتبلورة الموجودة داخل البوليمرات- يمكن أن تعزز إعادة نمو البنى السنية بشكل ملحوظ.
ففي محلول شبيه باللعاب , قامت هذه المادة بتحرير شوارد الكالسيوم و الفوسفات , مشكلة فوسفات كالسيوم متبلور شبيه بذاك الموجد بصورة طبيعيّة في الأسنان و العظم . 
طوّرت هذه المادة من خلال تعاون طويل بين الـ(NIST) و الـ (ADA) و قد تم وصف هذه المادة الفعالة و المتقبلة حيوياً في مجلة NIST للبحوث . 
تم وضع الخطط للتجارب السريرية , و أبدت عدّة شركات اهتمامها بتسجيل براءة اختراع لهذه المادّة بمجرّد أنّ يكون الشكل النهائي جاهزًا .
تتضمّن الطّلبات الأولى إسمنتات الإلصاق التي تقلل النخور كثيرة الحدوث تحت الحاصرات التقويمية . كما يمكن أن تُسْتَخْدَم المادّة أيضًا كمادّة مبطنة مضادّة للنخور تحت الحشوات التّقليديّة و من الممكن استخدامها في علاج الأقنية الجذرية . 
و مازال العلماء في الـNIST و الـ (ADA) مستمرين في تحسين الخواص الكيميائيّة والفيزيائيّة و الميكانيكيّة للمادّة , مما يوسع استخداماتها السنية و حتى استخدامها في ترميم العظام .
فقد وجدو الباحثون,على سبيل المثال, أن إضافة السّليكا وأكسيد الزّركونيوم للمادّة أثناء المعالجة تمنع فوسفات الكلسيوم اللامتبلور من تكوين البلورات الداخلية بشكل مبكّر, بذلك تحقّق ثبات تحرير الكالسيوم و الفوسفات لفترة أطول .
مشاهده: 1005 | أضاف: admin | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 3
3 Jevuxb  
0
buy lipitor 40mg generic <a href="https://lipiws.top/">order atorvastatin 10mg online cheap</a> order lipitor 20mg online cheap

2 admin  
0
اخي هل استشرت طبيب الاسنان القريب منك والتسوس لايعالج بمواد منظفة للاسنان بل يجب ان تزور الطبيب كي يوم بمعالجتك عبر الاجهزة والمواد الخاصة لديه

1 سالم  
0
السلام عليكم كيف يمكنني الحصول على هذه الماده علماً أني أعاني من تسوس اسنان بشكل كبير ولم أترك ماده منظفه للأسنان و لم اختبرهاو من ماركات عالميه معروفه

الاسم *:
Email *:
كود *:
Copyright MyCorp © 2024الاستضافة من uCoz